اقتربت الصفقة.. "قاهر" جوارديولا على بعد خطوة من تدريب الهلال

تاريخ النشر: 21/06/2019
13973
منذ 4 سنوات
اقتربت الصفقة.. "قاهر" جوارديولا على بعد خطوة من تدريب الهلال

اقترب مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، من حسم صفقة التعاقد مع المدير الفني الجديد، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، خلال الموسم الرياضي المقبل.

وتعاقب على قيادة الهلال، في الموسم المنتهي 2018-2019، 3 مديرين فنيين، بدأهم بالبرتغالي خورخي خيسوس، ثم الكرواتي زوران ماميتش، وأخيرًا البرازيلي بريكليس شاموسكا.

وأعلن موقع "olympique-et-lyonnais"، عن أن المدير الفني برونو جينيسيو، في مفاوضات متقدمة مع الهلال، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، الموسم المقبل، بعد نهاية عقده مع أولمبيك ليون الفرنسي.

ومن ناحيته، ألمح جينيسيو بالفعل، إلى قرب قيادته لنادي الهلال، بقوله: "لا مانع لدي للتدريب في خارج فرنسا، وخوض تحد جديد يتناسب مع طموحاتي الرياضية والاقتصادية".

ويستعرض "سعودي سبورت"، نبذة سريعة عن برونو جينيسيو، وأرقامه خلال مسيرته التدريبية..

* من هو جينيسيو؟

وجينيسيو، من مواليد 1 سبتمبر 1966 "52 سنة"، في مدينة ليون الفرنسية، حيث لعب مع الفريق المحلي هناك، طوال مسيرته الكروية، مع خروجه على سبيل الإعارة، لنادي نيس.

واعتزل جينيسيو، كرة القدم كلاعب، في عام 1996، ليقتحم بعدها بـ3 سنوات عالم التدريب، والذي بدأها مع فرق الهواة في فرنسا.

وفي عام 2007، عاد المدرب الفرنسي، إلى بيته الأصلي أولمبيك ليون، حيث ظل حتى 2011، يعمل كمدير فني للفئات السنية.

وأخذ جينيسيو، خطوة جديدة في مسيرته التدريبية، حينما عمل كمساعد للمدرب في الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي أولمبيك ليون، والذي ظل به حتى ديسمبر 2015.

وفي تلك الفترة، درب جينيسيو، اللاعب بافتيمبي جوميز، مهاجم نادي الهلال الحالي، والذي كان معلم بالنسبة له.

ومع نهاية شهر ديسمبر من عام 2015، وحتى يونيو 2019، عمل جينيسيو، في منصب الرجل الأول بالجهاز الفني لفريق أولمبيك ليون، ولكنه فشل في تحقيق أي بطولة خلال تلك الفترة.

* أرقام جينيسيو..

وطوال مسيرته التدريبية، كرجل أول على رأس الجهاز الفني لأولمبيك ليون، لعب الفريق 185 مباراة، حقق خلالها 101 انتصار، و37 تعادل، مقابل 47 هزيمة.

وسجل ليون، تحت قيادة المدير الفني الفرنسي، 390 هدفًا، واستقبل 241 آخرين.

ومن أبرز المباريات التي خاضها أولمبيك ليون، تحت قيادة جينيسيو، هي تلك المواجهتين التي جمعته بمانشستر سيتي الإنجليزي، الذي يدربه بيب جوارديولا، في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ونجح وقتها جينيسيو، في قهر جوارديولا "مرتين"، حيث تعادل معه في فرنسا (2-2)، وانتصر عليه في إنجلترا (2-1).

حمل تطبيق سعودي الآن