تقرير| فشل جديد.. مليار دولار لا يكفي جوارديولا للفوز بدوري الأبطال

تاريخ النشر: 18/04/2019
4628
منذ 5 سنوات
تقرير| فشل جديد.. مليار دولار لا يكفي جوارديولا للفوز بدوري الأبطال

تواصلت محاولات الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، بالفشل في محاولة الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثامن على التوالي.

وحقق جوارديولا لقب دوري أبطال أوروبا، مرتين فقط رفقة فريق برشلونة الإسباني، في عامي 2009، 2011، على حساب الفريق ذاته "مانشستر يونايتد" الإنجليزي.

وفشل جوارديولا بالخروج من الدور ربع نهائي أمام توتنهام بالأمس، في بلوغ الدور نصف نهائي لدوري الأبطال رفقة مانشستر سيتي للموسم الثالث على التوالي.

وتمثلت عقدة دوري الأبطال بالنسبة للمدرب الإسباني، رفقة فريق بايرن ميونخ، في عدم بلوغ المباراة النهائية، فطوال ثلاثة سنوات فشل في عبور الدور نصف نهائي للمسابقة الأقوى في أوروبا.

وحاول جوارديولا على مدار 6 سنوات، رفقة فريقي بايرن ميونخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي، في محاولة الفوز باللقب الثالث لدوري الأبطال، بعد نجاح ساحق مع برشلونة.

وانفق جوارديولا مبلغ (812) مليون يورو أي ما يعادل مليار دولار أمريكي، على مدار 6 سنوات رفقة العملاقين مانشستر سيتي وبايرن ميونخ، للفوز بدوري أبطال أوروبا، ولكنه فشل في تحقيق حلمه.

*سيطرة محلية وفشل أوروبا مقابل (204.4) مليون يورو مع بايرن ميونخ: 

قضى جوارديولا ثلاثة سنوات على رأس الإدارة الفنية لبايرن ميونخ، سيطر فيها على الكرة الألمانية بالفوز بلقب الدوري الألماني وكأس ألمانيا ثلاثة مرات على التوالي.

انفق جوارديولا على سوق الانتقالات الصيفية والشتوية مع الفريق البافاري طوال ثلاثة سنوات مبلغ (204) مليون يورو، وذلك بالتعاقد مع (دوجلاس كوستا، مهدي بن عطية، فيدال، ألكانتارا، ماريو جوتزه).

*سيطرة محلية وفشل أوروبي جديد مع مانشستر سيتي مقابل (607.5) مليون يورو: 

يقضى جوارديولا ثلاثة سنوات على رأس الإدارة الفنية لمانشستر سيتي، سيطر فيها على الكرة الإنجليزية بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي، وكأس الرابطة، بالإضافة لبلوغ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم.

انفق جوارديولا على سوق الانتقالات الصيفية والشتوية في موسمه الأول مع مانشستر ستيي مبلغ (213) مليون يورو، من خلال التعاقد مع (ستونز، خيسوس، جوندوجان، كلاوديو برافو).

وفي الموسم الثاني، انفق مانشستر سيتي على التعاقد الصيفية والشتوية مبلغ (317.5) مليون يورو، من خلال ضم (برناردو سيلفا، إيدرسون، كايل ووكر، بنجامين ميندي، لابورت، دانييلو).

وفي الموسم الثالث للمدرب الإسباني مع الفريق الإنجليزي، انفق الفريق مبلغ (77) مليون يورو، من خلال التعاقد مع النجم الجزائري رياض محرز.

حمل تطبيق سعودي الآن