ترتيب مجموعات كأس العرب| تأهل 4 منتخبات إلى ربع النهائي والسعودية "تتمسك بالأمل"

كتب : محمود خالد
منذ شهر
965
ترتيب-المجموعات-كأس-العرب

وسط العديد من النتائج المثيرة، انتهت منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات ببطولة كأس العرب "فيفا قطر 2021".

وشهدت الجولة الثانية، تأهل 4 منتخبات رسميًا إلى ربع نهائي كأس العرب، وهم قطر والمغرب ومصر والجزائر.

وفيما يلي، نستعرض نتائج المنتخبات في الجولة الثانية من مجموعات كأس العرب..

المجموعة الأولى

وتأهل منتخب قطر إلى ربع النهائي، بعد فوزه على سلطنة عمان بنتيجة (2-1)، على ملعب المدينة التعليمية، حيث تقدم أكرم عفيف لقطر من ركلة جزاء، وتعادل خالد الهاجري لعمان، قبل أن يتسبب فهمي سعيد بهدف بالخطأ في مرماه في الدقيقة 90+8.

وتعادل البحرين مع العراق دون أهداف، على ملعب الثمامة، ليتزعم قطر الصدارة بـ6 نقاط، ويأتي العراق في الوصافة بنقطتين، ثم عمان ثالثًا بنقطة، والبحرين رابعًا بنقطة.

المجموعة الثانية

وقطع منتخب الإمارات شوطًا نحو ربع النهائي، بعد فوزه على موريتانيا بنتيجة (1-0)، على ملعب 974، وسجل خليل الحمادي هدف اللقاء، فيما أشعل منتخب سوريا المجموعة، بفوز على تونس بنتيجة (2-0)، على ملعب البيت، وسجل الثنائية أوليفر كاسكاو ومحمد عنز.

وتزعم منتخب الإمارات صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، وجاء منتخب تونس وصيفًا بـ3 نقاط، ثم سوريا ثالثًا بـ3 نقاط، فيما ودع منتخب موريتانيا البطولة بعد احتلال المركز الأخير بلا نقاط.

المجموعة الثالثة

وتأهل منتخب المغرب إلى ربع النهائي، بعد فوزه الكاسح على الأردن بنتيجة (4-0)، على ملعب أحمد بن علي، وسجل الرباعي يحيى جبران وبدر بانون ومحمد الشيبي وسفيان رحيمي "ركلة جزاء"، فيما تعادل منتخب السعودية مع فلسطين بنتيجة (1-1)، على ملعب 974، حيث تقدم محمد باسم رشيد لفلسطين، ثم رد عبد الله الحمدان بهدف التعادل للأخضر.

وتزعم منتخب المغرب صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، وجاء منتخب الأردن في الوصافة بـ3 نقاط، ثم السعودية ثالثًا بنقطة، وفلسطين رابعًا بنقطة.

المجموعة الرابعة

وحسم منتخبا مصر والجزائر تأهلهما إلى ربع النهائي، بعد فوز الجزائر على لبنان بنتيجة (2-0)، وسجل الهدفين ياسين براهيمي "ركلة جزاء" والطيب المزياني.

وحقق منتخب مصر الفوز الأكبر في البطولة حتى الآن، على حساب السودان بنتيجة (5-0)، وسجل الخماسية، أحمد رفعت وأحمد سيد زيزو "ركلة جزاء" ومحمود حمدي الونش وحسين فيصل ومحمد شريف.

وتزعم منتخب مصر صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بالتساوي مع الجزائر في رصيد النقاط وفارق الأهداف، فيما جاء منتخبا لبنان والسودان في المركزين الثالث والرابع بلا نقاط.