فيديو| ديشامب وزيدان على رأس المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم

تاريخ النشر: 24/07/2018
1915
منذ 5 سنوات
فيديو| ديشامب وزيدان على رأس المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن القائمة النهائية المرشحة للفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم على مستوى فرق الرجال لعام 2018.

وضمت القائمة (11) مدربا يأتي على رأسهم على الفرنسي ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا الفائز بلقب كأس العالم روسيا 2018، بالإضافة لزلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا وصيف بطل المونديال.

وشملت الترشيحات جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا رابع المونديال، والإسباني روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا الحائز على الميدالية البرونزية في كأس العالم.

وشكل تواجد ستانيسلاف تشيرشيسوف المدير الفني لمنتخب روسيا مفاجأة كبيرة، خاصة بعد قيادته مستصيف المونديال لبلوغ الدور ربع نهائي.

وعلى مستوى مدربي الأندية، جاء الفرنسي زين الدين زيدان المدرب السابق لريال مدريد الإسباني على رأس الترشيحات عقب قيادته الفريق الملكي للتتويج بدوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي.

وتواجد الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي كالعادة في الترشيحات عقب التتويج بلقب البريميرليج الموسم الماضي، بالإضافة لإرنستو فالفيردي مدرب برشلونة الإسباني بطل الثنائية المحلية مع الفريق الكتالوني.

ودخل القائمة ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي بطل الثنائية المحلية في إيطاليا الموسم الماضي، وترشح كذلك الثنائي الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي وصيف دوري أبطال أوروبا، والأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتليتكو مدريد الإسباني بطل الدوري الأوروبي على حساب مارسيليا الفرنسي.

وأكد فيفا أن اختيار الـ 11 مدربا جاء بناء على الانجازات التي تحققت خلال الفترة ما بين يوليو عام 2017، حتى منتصف يوليو عام 2018.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز بالجائزة في حفل كبير سيقام بالعاصمة الإنجليزية لندن يوم الـ 24 من شهر سبتمبر المقبل هذا العام.

حمل تطبيق سعودي الآن