دوري المحترفين| الأهلي يتسلح بالتاريخ وبـ"السومة الأسد" لافتراس الرائد

تاريخ النشر: 08/12/2018
645
منذ 5 سنوات
دوري المحترفين| الأهلي يتسلح بالتاريخ وبـ"السومة الأسد" لافتراس الرائد

يحل الأهلي ضيفًا ثقيلًا على الرائد، في المباراة التي تجمع بين الفريقين في الخامسة و50 دقيقة مساء اليوم "السبت"، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للأندية المحترفة.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول دوري المحترفين، برصيد 23 نقطة من 11 مباراة، وكان قد تعادل في المباراة الماضية أمام الفيحاء بهدف لمثله، في حين يأتي الرائد في المركز الثاني عشر، برصيد 11 نقطة، منتعشًا بفوزه في الجولة الماضية على الباطن بثلاثية لهدف.

وسبق للأهلي والرائد أن تقابلا في 20 مواجهة سابقة بدوري المحترفين، منذ انطلاقه بموسم 2008-09، فاز خلالها الأهلي في 16 مباراة، مقابل انتصارين للرائد، وتعادلين للفريقين.

وكان آخر فوز للرائد على الأهلي بدوري المحترفين بموسم 2012-13، حيث فاز الرائد بثنائية لهدف، فيما تعد النتيجة الأكبر بين الفريقين، هي فوز الأهلي بنتيجة (5-3)، في الموسم الماضي.

ويعد عمر السومة، نجم الأهلي، هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين بدوري المحترفين، حيث سجل 15 هدفًا في شباك الرائد، والذي يعد أكثر الأندية التي استقبلت أهدافًا بتوقيع السومة.

حمل تطبيق سعودي الآن